حلق حول الأرض بسرعة 28000 كم.. نصيحة من رائد روسي للراغبين في العمل بالفضاء |خاص

رائد الفضاء الروسي سيرجي كود-سفيرشكوف
رائد الفضاء الروسي سيرجي كود-سفيرشكوف

قال رائد الفضاء الروسي سيرجي كود-سفيرشكوف، إنه لأول مرة يقوم بزيارة عمل إلى مصر، مشيرا إلى أن هناك جدول أعمال له ولقاءات مع بعض المسؤلين المصريين وشباب مصريين من الدارسين للغة الروسية .

 وقال سفيرشكوف فى تصريحات خاصة لـ"بوابة اخبار اليوم"، إن هناك بالفعل تعاونا ومناقشات بين مصر وروسيا فى مجال ابحاث وعلوم الفضاء، مؤكدا أنه كان يحلم بان يكون رائد فضاء منذ صغره.

وأضاف رائد الفضاء الروسي: "أنصح أي طفل يريد أن يصبح رائد فضاء أن يهتم بصحته جيدا، وممارسة الرياضة، والعمل على تحسين مهاراته الدراسية".

محررة بوابة اخبار اليوم مع رائد الفضاء الروسي سيرجي كود-سفيرشكوف

جدير بالذكر أن رائد الفضاء الروسي سيرجي كود-سفيرشكوف، زار البيت الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم الثلاثاء  في إطار احتفالات روسيا بمرور 80 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع مصر.

وكان المركز الثقافى الروسى  بمصر قد أعلن، أن رائد الفضاء الروسي سيرجي كود-سفيرشكوف، قضى 185 يومًا في مدار الأرض بين عامي 2020-2021، وشارك في التعاون مع رواد الفضاء الأمريكيين، وحلق حول الكوكب بسرعة 28000 كم/س، كما شاهد الأرض من ارتفاع 420 كم، وخاض تجربة الحياة في الفضاء لمدة طويلة.

 

من المعروف أن أول إنسان يخرج للفضاء الخارجي رائد الفضاء الروسي يوري جاجارين، وأول امرأة تخرج للفضاء الخارجي رائدة الفضاء الروسية فالنتينا تيريشكوفا، وأول محطة فضاء في التاريخ كانت روسية.